الأسلحة الكيماوية الخطيرة ستزال بحلول أول مارس

منتدى العالم
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الأسلحة الكيماوية الخطيرة ستزال بحلول أول مارس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
al3alem

avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1067
تاريخ التسجيل : 13/06/2013

مُساهمةموضوع: الأسلحة الكيماوية الخطيرة ستزال بحلول أول مارس   11/2/2014, 15:51

منتديات العالم


قالت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء إن السفير السوري لدى روسيا قال يوم الثلاثاء إن أخطر المواد في ترسانة الرئيس بشار الأسد من الأسلحة الكيماوية ستزال من البلاد بحلول الأول من مارس آذار.
ولم تف سوريا بمهلة 31 ديسمبر كانون الأول لازالة أخطر العناصر الكيماوية السامة وفقا لاتفاق توسطت فيه روسيا والولايات المتحدة لتفادي ضربة عسكرية أمريكية محتملة لقوات الاسد عقب هجوم بالاسلحة الكيماوية العام الماضي.
كما لم تف بمهلة أخرى لتسليم كل مخزونها بحلول الخامس من فبراير شباط مما أثار القلق من انها لن تفي بالموعد النهائي لازالة كل أسلحتها الكيماوية بحلول 30 يونيو حزيران.
ونقلت الوكالة عن رياض الحداد قوله "إن جزءا كبيرا من الأسلحة الكيماوية.. المخزون الأخطر سيزال من البلاد بحلول الأول من مارس."
واستطرد "اعتقد اننا سنلتزم بمهلة 30 يونيو."
وأرجعت دمشق أسباب التأخير الى مشاكل أمنية وخطر شن المقاتلين هجمات على القوافل التي تنقل أسلحة كيماوية برا الى ميناء اللاذقية في الشمال. وطلبت مدرعات ومعدات اتصال اضافية.
لكن الولايات المتحدة والامم المتحدة اللتين تشرفان بشكل مشترك على برنامج تدمير الاسلحة مع منظمة حظر الاسلحة الكيميائية قالتا الاسبوع الماضي ان سوريا لديها كل المعدات التي تحتاجها لتنفيذ العملية وعليها ان تنفذها بأسرع وقت ممكن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسلحة الكيماوية الخطيرة ستزال بحلول أول مارس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العام :: الأخبارالرياضيّة-
انتقل الى: