كيف تتخلصين من دهون الظهر العنيدة؟

منتدى العالم
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 كيف تتخلصين من دهون الظهر العنيدة؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
al3alem

avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1067
تاريخ التسجيل : 13/06/2013

مُساهمةموضوع: كيف تتخلصين من دهون الظهر العنيدة؟   2/1/2014, 18:22









تعاني الكثير من السيدات من تراكم الدهون في منطقة الظهر على شكل تجمعات وانتفاخات يفقدهن الشكل الجميل للظهر لذلك يراجعن مراكز التجميل بهدف التخلص من هذا الشكل الذي يبدو واضحاً عند ارتداء الألبسة الخفيفة أو في المناسبات والأعراس.
ولأننا في موقع “أنا زهرة” نحرص على جمالكِ ورشاقتك، التقينا بالدكتور عصام الكيالي استشاري بجراحة التجميل وزراعة الشعر بمستشفى أوباجي الرياض، ليوضح لنا طرق التخلص من تراكم الدهون في منطقة الظهر.
هل توجد مناطق معينة في الظهر تتراكم فيها الدهون أكثر من الأماكن الأخرى؟
نعم توجد وخصوصاً في المناطق التالية:
1- أسفل الرقبة أو بين لوحي الكتف: و تبدو الدهون هنا مثل حدبة الثور، وتعطي مظهر سيء وكأن الظهر متقوس ومتحدب بشكل زائد، وتزداد الحدبة ظهورا بشكل خاص لدى النساء اللواتي استعملن حبوب الكورتيزون لمدة طويلة لأسباب مرضية أخرى، وتتميز دهون الحدبة بقساوتها لكثرة النسيج الليفي فيها.
2- المنطقة التي تقع فوق الصدرية: تتشكل هذه المنطقة البيضوية الشكل والممتدة فوق الصدرية بشكل خاص لدى السيدات البدينات ذوات الصدر الكبير، بحيث أن الضغط المتواصل على جدار الصدر يجعل الدهون تتراكم لدرجة أنها تفيض أحيانا وتظهر بشكل واضح من على الثياب.
3- الخاصرتين: وهي عبارة عن كتلين دهنيتين كبيرتين تمتد من الظهر بإتجاه البطن مما يفقد جسم الأنثى الإنحناءات الأنثوية للخصر.
4- المثلث الواقع أسفل الظهر وبين المؤخرتين: حيث يكون منتفخا لدى بعض السيدات مما يؤثر على الشكل المدور للمؤخرتين، وأن شفط دهون هذا المثلث له أهمية كبيرة بإظهار وبروز و تحديد المؤخرتين رغم صغر حجمه.
وما هي الطريقة المثلى للتخلص من هذه الدهون؟
شفط الدهون الظهر، بصورة عامة إن دهون الظهر قاسية القوام لكثرة الألياف فيها مقارنة بمناطق أخرى كالبطن والأفخاذ و الذراعين التي يكون فيها الدهن طريا، وهي بحاجة لبذل القوة أثناء الشفط لذلك لا يستحسن أبدا عمل شفط دهون الظهر بالتخدير الموضعي لأنه مؤلم ويجب إعلام المرأة بأن ألم شفط دهون الظهر تسبب ألم أكثر من المناطق الأخرى ويستحسن استخدام أجهزة مساعدة بالشفط مثل جهاز الفايزر لتكسير الألياف.
ما هي مميزات عملية شفط دهون الظهر؟
يجب التذكير بأن دهون الظهر هي من أقل الدهون استجابة للرياضة والحمية، والسبب يعود لقلة حركة العضلات في الظهر، لذلك فشفط الدهون هو الحل الأمثل لها، وذلك بتحويلها منمناطق عنيدة على لا تستجيب للحمية والرياضة إلى مناطق لا تزيد مجددا بعد الشفط حتى لو زاد الوزن لاحقا، و بالإمكان الإستفادة من الدهون الناتجة من شفط الظهر في تعبئة مناطق أخرى مثل المؤخرة مما يضعاف من بروزها بسبب شفط أسفل الظهر والمثلث بين المؤخرتين أولاً، وتعبئة المؤخرة ثانيا مما يعطي الجسم شكلا نحيفا انسيابيا مع بروز المؤخرة، وهذا ما يشبه جسم الراقصات لأن الراقصة تستعمل عضلات الخصر بشكل كبير، مما يسبب ذوبان الدهون بتلك المنطقة وهي نفس النتيجة التي يمكن الحصول عليها بالشفط.

كم مدة العملية؟ وهل تحاج إلى تخدير؟
إن عملية شفط دهون الظهر هي من عمليات اليوم الواحد ويفضل فيها التخدير العام تجنبا للإلم و تستغرق العملية حوالي ساعة و نصف، و لا تحتاج المرأة عادة للتنويم بالمستشفى، وبإمكانها مغادرة المستشفى بعد ساعات من العملية و يجب بعدها لبس مشد طبي لمدة شهر تقريبا بشكل متقطع.





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تتخلصين من دهون الظهر العنيدة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحياة الأسرية :: الجمال والأناقة والموضة-
انتقل الى: