أهم الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة

منتدى العالم
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 أهم الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
al3alem

avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1067
تاريخ التسجيل : 13/06/2013

مُساهمةموضوع: أهم الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة   2/1/2014, 18:29




ترغب الكثير من النساء العربيات بتفتيح لون بشرتهن بالمكونات الطبيعية بعيدا عن صالونات التجميل وكلفة الكريمات الباهظة الثمن، لذلك نقدّم لك سيدتي اهم الخلطات الطبيعية بمكونات من منزلك:

القرفة مع العسل: تعتبر هذه الوصفة من الوصفات التي تساعدك على تبيض بشرتك بالإضافة الى تخليصها من الشوائب واضفاء النضارة اليها.

وتحتاجين الى ملعقتين من مسحوق القرفة المطحونة وملعقة عسل. إخلطي المزيج جيدا وضعيه على وجهك لمدة 12 دقيقه وبعدها اغسليه بالماء الدافئ ويلزمك المتابعة عليها 3 أسبوعيا حتى تصلي الى النتيجه المرغوبة.

الليمون الأصفر: يُعدّ الليمون (الحامض) من أفضل الوسائل الطبيعية لتفتيح البشرة. فهو يساعد على تقليل ظهور النمش والبقع الداكنة. قومي بفرك عصير الليمون الطازج على الأماكن الداكنة من البشرة واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

تذكري جيدًا أنه لا ينبغي التعرض لأشعة الشمس أثناء استعمال تلك الوصفة الطبيعية.

الزبادي: اخلطي ملعقتين صغيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل. استعملي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. كرري تلك العملية يوميًا كي تحصلي على أفضل النتائج.

البندورة: تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين، التي تساعد على التخلص من اسمرار البشرة بشكل فوري. لذلك، تعد الطماطم من أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة. تلك الخلطة ستساعد على تفتيح لون البشرة، التخلص من السمرة الناتجة عن أشعة الشمس، كما تساعد أيضًا على التخلص من طبقات الجلد الميت.

اخلطي ثمرة من الطماطم مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون داخل خلاط الطعام. كما يمكن إضافة بعض من دقيق الحمص. اخلطيهاً جميعًا معًا حتى تحصلي على خليط متجانس. استعملي الخليط على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة. يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

جرّبي هذه الوصفات الطبيعية المدهشة واحصلي على بشرة بيضاء ناصعة كالثلج.







.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهم الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحياة الأسرية :: الجمال والأناقة والموضة-
انتقل الى: